منتدى نقرين الحضارة و التاريخ
مرحبا بك(ي) عزيز(ت)ي الزائر(ة). المرجو منك(ي) أن تعرّف(ي) بنفسك(ي) و تنظم(ي) للمنتدى معنا. إن لم يكن لديك (ي) حساب بعد, نتشرف بدعوتك(ي) لإنشائه



 
الرئيسيةخس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصنوعة من الذهب الخالص وينقلها جيش من الحراس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقرالنخيل
ع.ج
ع.ج
avatar

ذكر عدد الرسائل : 11
العمر : 31
المزاج : هادئ

البلــــــــد :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 16655
تاريخ التسجيل : 12/09/2009

مُساهمةموضوع: مصنوعة من الذهب الخالص وينقلها جيش من الحراس   السبت 3 أكتوبر 2009 - 4:48

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته




مجسم كأس العالم الأصلي الذي كان ضيف الموسم على "الشروق اليومي" أمس الأول باقتراح من شركة كوكاكولا والاتحاد الدولي لكرة القدم، هو تحفة نادرة بل يعتبره الفنانون من التحف الفنية الخالدة التي لا تقل عن أروع سنفونيات بيتهوفن ولوحات بيكاسو.. ومن الصعب على فنان آخر الإتيان بنحت مماثل عندما يتسلم الكأس نهائيا منتخب آخر بعد أن احتفظت البرازيل وإلى الأبد بالكأس الأولى المسماة "جول ريمي"..

*
*
53 فنانا تنافسوا على تصميم التحفة الحالية
*
*
ويعود تصميم التحفة الحالية إلى عام 1971 عندما بدأت الفيفا الاستعداد لمنافسة كأس العالم 1974 بألمانيا.. حيث تنافس 53 فنانا من عمالقة النحت والرسم، وانتزع الفوز ابن مدينة الفن ميلانو الإيطالي "سيلفيو جاتزانجيا" الذي قال عن نفسه أنه أحرز جائزة نوبل في الفن.. خاصة وأنه فاز بهذا الشرف وعمره 50 سنة.. والآن ضمنت إيطاليا تواجدها في نهائي كأس العالم مهما كان إسم المتنافسين مادامت الكأس صناعة إيطالية.
*
وكانت أكبر فرحة لهذا الفنان في صائفة 1982، عندما حمل الحارس الإيطالي الشهير "دينو زوف" الكأس العالمية بعد فوز باهر في دورة إسبانيا أمام ألمانيا 3 ـ 1، حيث خلال الحفل الذي نظمه الرئيس الإيطالي على شرف رفقاء "روسي"، تمت دعوة الفنان الذي بكى أمام الكأس التي أتحفها بأنامله وعادت إليه صاغرة.. ويصرّ عدد من الفنانين أنه لم يسبق لعالم النحت وأن أبدع تحفة مماثلة، حيث قام "سيلفيو" بصنع قالب من الشمع وصبّ بداخله الذهب الخالص 18 قيراطا فبلغ وزنها 3173 غرام وارتفاعها 36.8 سنتيم، وتزيّن قاعدتها بأحجار شبه كريمة، وتعتبر ملك للفيفا وقاعدتها مخصصة لكتابة أسماء المتوّجين.
*
*
الكأس المدّللة
*
*
عادت الكأس مرة أخرى إلى إيطاليا خلال صائفة 2006 عندما فازت بضربات الترجيح أمام المنتخب الفرنسي في ألمانيا.. وكان أول من حمل هاته التحفة التي زارت بلادنا والشروق اليومي بشكل خاص هو القيصر الألماني فرانز بيكنباور ثم مرت على أيدي الأرجنتيني باساريلا ومارادونا والألماني ماتيوس والبرازيلي كارلوس دونغا والفرنسي ديديي ديشون والبرازيلي كافو إلى أن عادت للإيطاليين.. ومكنت الحراسة الشديدة للإمبراطورة كأس العالم من تفادي ما وقع لكأس جول ريمي التي سرقت في مناسبتين كانت الأكثر إثارة عام 1966 وبالضبط في 20 مارس من قاعة "سنترال هول" في "وست منيستر" حيث كانت معروضة في "كوفر" زجاجي.
*
وفي أحد أيام الأحد حصل الحارس القريب من "الكوفر الزجاجي" على عطلة لمدة يوم واحد.. وبينما كان الرباعي المتبقي من الحراس يتناول وجبة الغذاء، اختفت الكأس من مكانها وبلغ الخبر الشرطة البريطانية ودخلت أنجليترا في ورطة حقيقية على بعد أسابيع من كأس العالم.. وحاولت إخفاء الخبر عن العالم، وأكثر من ذلك حاولت مراوغة العالم بأسره، إذ اتصلت بفنان وطلبت منه نحت كأس عالم مشابهة، ولكن الخبر ذاع وانكشف في كل مكان.. وصار رئيس الإتحاد الانجليزي "ستانلي راوس" أحزن الناس، ولكنه لم يجد من وسيلة سوى نحت كأس جديدة لأجل المنافسة العالمية التي تجري على أرض بلاده لأول مرة. أما الشرطة البريطانية التي كانت مضرب المثل، فلم تجد من وسيلة سوى تخصيص جائزة كبرى لمن يجد الكأس وبدأت تتهاطل عليها المكالمات المضحكة، بعضها يقول أصحابها أنهم شاهدوا الكأس في الأحلام والحانات والمراحيض، وتحوّلت الشرطة البريطانية إلى مسخرة حقيقية، وهي تبحث عن الكأس.. وأمضت أياما وهي تبحث عن مجهول قال أنه سيتركها (أي الكأس) في ملعب تشيلسي وطلب تنفيذ كل تعليماته وإلا حوّلها إلى سبائك وحلي ذهبية، ولا أحد بعد ذلك بإمكانه التعرف عليها وستكون إنجلترا أضحوكة العالم رفقة شرطتها التي كانت مضرب الأمثال في كامل المعمورة.. ولكن المتصل دخل بعد ذلك في جدال وشك فهرب ورمى الكأس التي كانت ملفوفة في الجرائد في الشارع وتم توقيفه وأصبح أشهر لص في بريطانيا.
*
*
القصة المثيرة
*
*
أما المفارقة الكبرى فتكمن في الكلب الذي وجد الكأس وهو أشهر كلب في التاريخ ويدعى "بيكلز" والطرافة الأكبر أن صاحب هذا الكلب ويدعى "ميرز" حصل على الكلب من شقيقه، بعد أن عانى منه، لأنه عاث في بيته فسادا فتسلمه "ميرز" وفي أول خرجة برفقته راح يتحسس مجسما ملفوفا بالجرائد، واتضح بعد ذلك أنه كأس العالم التي تعيش كل بريطانيا على خبر ضياعه.. وما إن ذاع خبر العثور على الكأس، حتى صار الكلب وصاحبه الأشهر في العالم وتهاطلت عليهما الدعوات من الشيلي وتشيكوسلوفاكيا وألمانيا، وشارك الكلب في أكبر الحصص التلفزية وكان بطلا لفيلم "الجاسوس صاحب الأنف البارد".. ومكّنته متاجر"سبيلر" من طعام الكلاب الفاخر بالمجان لمدة عام كامل.. أما صاحب الكلب ومن شدة ثرائه ودخوله عالم الشهرة، فقد قام بانتداب سكريتير خاص، ووكيل أعمال وحتى اللاعب الإنجليزي الأسطورة "بوبي تشارلتون" أراد شراء هذا الكلب.
*
وحتى لا تتكرر الفضيحة عند تسلم قائد المنتخب الانجليزي "بوبي مور" الكأس وأثناء القيام بدورة شرفية حول ملعب وامبلي كان ضابط في الشرطة يرتدي نفس لباس اللاعبين ويدور حول الملعب، وكأنه أحد نجوم المنتخب الإنجليزي.. وقامت الفدرالية العالمية لكرة القدم بعد ذلك بشراء النسخة المقلدة بمبلغ كبير، ووضعته في متحف الفيفا بزيوريخ .. وإذا كان السارق "إدوارد بيتشلي" وهو عسكري بريطاني سابق شارك في الحرب العالمية الثانية مع الجيش البريطاني قد توفي في السنة الثانية لسجنه، فإن الكلب الشهير توفي بطريقة غريبة عام 1968 حيث طارد قطة في شوارع لندن ثم اكتشفت جثته معلقة في شجرة وكأنه مشنوق. وأقيمت على شرفه جنازة رسمية حضرها كبار النجوم وحتى المسؤولين الذين تأسفوا لرحيل الكائن الذي أنقذ بريطانيا من فضيحة كبرى.. وتعرضت كأس العالم للسرقة أو محاولة السرقة عدة مرات كان آخرها عام 1983 وأولها عام 1935 وقام بالعملية جنود ألمان استغلوا ظروف الحرب الكونية، وهو ما جعل الإتحاد الدولي يقرر وضعها في البنك السويسري مع الودائع الثمينة والنفيسة..
*
قصص كأس العالم لا تنتهي منذ أن بعث المنافسة للوجود الفرنسي "جول ريمي" في 25 ماي 1927 وتم اقتراح كأس من الذهب الخالص تسلم للمتوّجين.. ورغم أن الفوز المعنوي في المناسبات العالمية الكبرى مثل كأس العالم أهم من الفوز المادي، إلا أن مشاهدة "الكأس" وهي تتبختر بذهبها وأحجارها الكريمة يستحق الإهتمام، وهذا ما تحقق مع الشروق اليومي التي اختارتها الفيفا وشركة كوكاكولا راع إعلامي للإمبراطورة كأس العالم التي زارت الجزائر لأول مرة.. وقد تزورها ذات يوم عندما تحرز الجزائر كأس العالم .. ومن يدري؟.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://negrine.montadarabi.com
عاشقة الأقصى
مشرفة
مشرفة


انثى عدد الرسائل : 1704
العمر : 98
الموقع : غزة المحاصره
المزاج : لْـاْ شَـيْئـْـ سِـوْىْ ـاْ اْلْصًمْتْـ

البلــــــــد :
السٌّمعَة : 13
نقاط : 19667
تاريخ التسجيل : 20/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: مصنوعة من الذهب الخالص وينقلها جيش من الحراس   السبت 3 أكتوبر 2009 - 21:27

*
قصص كأس العالم لا تنتهي منذ أن بعث المنافسة للوجود الفرنسي "جول ريمي" في 25 ماي 1927 وتم اقتراح كأس من الذهب الخالص تسلم للمتوّجين.. ورغم أن الفوز المعنوي في المناسبات العالمية الكبرى مثل كأس العالم أهم من الفوز المادي، إلا أن مشاهدة "الكأس" وهي تتبختر بذهبها وأحجارها الكريمة يستحق الإهتمام، وهذا ما تحقق مع الشروق اليومي التي اختارتها الفيفا وشركة كوكاكولا راع إعلامي للإمبراطورة كأس العالم التي زارت الجزائر لأول مرة




*** صقر النخيل ***

سلمت أناملك الماسيه على الطرح


و ننتظر جديدك بكل شووووق

دمت بمحبة و سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://negrine.montadarabi.com/profile.forum?mode=register&a
PRINCE
ع. ذ
ع. ذ
avatar

ذكر عدد الرسائل : 405
العمر : 27
الموقع : نقرين ولاية تبسة
المزاج : حسن

البلــــــــد :
السٌّمعَة : 4
نقاط : 17520
تاريخ التسجيل : 08/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: مصنوعة من الذهب الخالص وينقلها جيش من الحراس   الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:20

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://negrine.montadarabi.com
 
مصنوعة من الذهب الخالص وينقلها جيش من الحراس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نقرين الحضارة و التاريخ  :: السياحة و الرياضة :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: