منتدى نقرين الحضارة و التاريخ
مرحبا بك(ي) عزيز(ت)ي الزائر(ة). المرجو منك(ي) أن تعرّف(ي) بنفسك(ي) و تنظم(ي) للمنتدى معنا. إن لم يكن لديك (ي) حساب بعد, نتشرف بدعوتك(ي) لإنشائه



 
الرئيسيةخس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القصة الكاملة للحساسية الجزائرية المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
issam
ع. ذ
ع. ذ
avatar

ذكر عدد الرسائل : 427
العمر : 32
الموقع : www.google.fr
المزاج : هادئ

البلــــــــد :
السٌّمعَة : 2
نقاط : 15725
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

مُساهمةموضوع: القصة الكاملة للحساسية الجزائرية المصرية   الثلاثاء 18 أغسطس 2009 - 0:55


اعلم ان الكثير من المغرورين المحبين لكثرة الكلام اساؤوا كثيرا للجزائريين لكن عندما وصل الامر الى سوء معاملة اولادنا منتخب كرة اليد الذين من المفروض انهم اخوانهم وقارنت ذلك بمعاملة المصريين للاسرائيليين -وكل ذلك بسبب هزيمتهم بالثلاثة- ارتأيت ان الخص كل شيء فيما يلي وكان بامكاني ان استفيض اكثر ولكن المقام ووقتي لا يتسع لابتعد بعدها عن التعليقات تماما لاني ايقينت انه لا جدوى منها:
رسالة الى احد المصريين الذي ومن ووقع الصدمة قال ان الجزائر سممت المصريين وان مصر اعطت الاستقلال الى الجزائر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!
لا ادري أن كنت تهذي بسبب الصدمة (3-1) أم انك تخرف من الكبر ...أم الاثنين معا...وأظن أنهما معا.
هل عندما خسرتم بالاربعة امام السودان اكلتم الكسكسي ...دعكم من الشماعات وابحثوا جيدا في نقائص والاسباب الحقيقية قبل ان تتوالي عليكم الفضائح الكروية...الجزائريون انتصروا لانهم كانوا رجالا فوق الميدان كما كان كان اجدادنا رجالا في ارض المعركة واقرا التاريخ جيدا .يبدو انه اختلط عندك الحابل بالنابل ورحت تخلط السياسة والتاريخ التي يبدو انك قاصر فيها بكرة القدم تكلمت عن شماعة التسمم التي أصابت الطاقم الفني ولاعب احتياطي هو عبد الغني فقط دون غيرهم ولكنك عممت؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مع أن الطاقم الطبي سارع إلى تكذيب الأمر وتجاهلت حفاوة الاستقبال ورحت تهذي كالذي يتخبط من المس.
أنا لا أريد أن أكلمك عن أحقية المنتخب الجزائري وقوته والدرس الذي أعطاه للمصري لأنه يكفينا انه جاء من خبراء دوليين في كرة القدم من فرنسا وايطاليا والفيفا وأطراف عالمية كجريدة ليكيب الفرنسية وبي بي سي وغيرهم كثير ولا ننتظر اعترافا أو إشادة منك –ومن انت أصلا- علاوة على انك تجردت من الروح الرياضية.
ماذا دهاك يا رجل ألا تقرا التاريخ جيدا.
تكلمت عن دور مصر في استقلال الجزائر؟؟؟؟ ...الأمر اقتصر على بعض التبرعات بالمال وبعض السلاح التقليدي ولأصحابها كل الشكر ولكن أتظن أنها هي التي أدت إلى استقلال الجزائر؟؟...يا أخي التبرعات قدمت من كل مكان من تونس من المغرب من ليبيا حتى من الفيتنام ومن العديد من الدول ...الجزائر وثورتها أعظم بكثير مما تظن نحن قاومنا الاحتلال الفرنسي طيلة 130سنة يوميا هنالك مقاومة( ثورة المقراني، ثورة الامير عبد القادر، ثورة بوعمامة،....الى غاية الثورة العظمى 1954) ويوميا هناك شهداء (اكثر من 20مليون شهيد.مليون ونصف فقط في 7 سنوات الاخيرة لمعلوماتك) واستطاع الجزائريون بامكانياتهم البسيطة ان يطردو فرنسا ومن ورائها الحلف الاطلسي الذي لطالما ساعدها شر طردة...فيا اخي العزيز استقلال الجزائر كان ثمنه باهظا جدا واعظم بكثييييييييييييييييييييييير من بعض البنادق المصرية ...
انتم تبرعتم لنا ببعض المال في ثورتنا المجيدة وانتم مشكورون ولكننا تبرعنا لكم بارواحنا في حرب 73واشترينا لكم السلاح باثمان باهظة رغم حداثة عهدنا بالاستقلال وكنا في الصفوف الاولى وقدمنا تضحيات كبار ( والطريف انكم تنسبون الحروب التي خسرتم فيها الى كل العرب بينما تنسبون حرب اكتوبر لمصر فقط مع ان دور الجزائر -البعيدة والمساعدة- وسوريا وغيرها كان حاسما جدا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)...فلا مجال للمقارنة واقرا التاريخ قليلا لانه يبدو انك تجهل حتى تاريخ بلدك ..التاريخ الحقيقي غير المزيف في المقررات الحكومية ستجد العجب العجاب
******************************************
اما فيما يتعلق بالحساسية فهاهي اسبابها: من جهة المصريين ربما لتفوقنا الكروي عليهم خاصة في الثمانينات واننا عقدتهم اما من جانبنا فاظن ان الكثيرمن الجزائريين يشتركون فيما يلي:
1- اسباب رياضية:
- لقد سرق المصريون منا الفوز في لقاء 1989 المؤهل لكاس العالم 90عندما سجلوا هدفا غير شرعي في الدقائق الاخيرة لانه وقبل ان تصل الكرة الى من سددها براسية ارتكب خطا على الحارس من خلال دفع قوي كاد يودي بحياة حارس المرمى الجزائري حيث ابتع لسانه من قوة التدخل غير الشرعي عليه.
- لطالما كان المصريون يسيؤون استقبال الفريق الجزائري ولا داعي لان ادخل في التفاصيل وبامكان ان اعطيك التفاصيل ان اردت.
- استحواذ المصريين على كواليس الكاف واستخدامه لاغراضهم الشخصية على حساب الدول الاخرى.
- قضية بلومي نجمنا المحبوب الذي ظلم غدرا وحسدا وهذا ربما هو اقوى سبب.
- غرور المصريين واعتقادهم انهم الاحسن وثرثرتهم الكثيرة وعدم احترامهم للغير مع اننا نتوفق عليهم كرويا في المواجهات المباشرة على رغم من حداثة عهدنا بالاستقلال.
2- اسباب غير رياضية :
- يكره جانب كبير من الجزائريين مصر بسبب اتفاقية العار كامبد يفيد وعمالة النظام لامريكا واسرائيل ولا داعي لادخل في التفاصيل واخر الامور ما حدث في غزة.
- تعجرف المصريين بلا سبب مع انهم لم يفعلوا شيئا بارزا للعالم ولولا عمالتهم لاسرائيل وامريكا والحضارة الفرعونية الغابرة لما سمع بهم احد.
- السينما العريانة المنحطة المصرية التي نشرت الفساد الاخلاقي وخدشت حياء الاسر العربية.
********************************************لقد تكلم احد صحفييكم عن الدور الريادي لمصر فكان هذا ردي عليه:
قد سمعت البارحة بالصدفة احد صحفييكم يقول لضيفه مايلي:.....انت ازاي تقارن مصر بالدول المجاورة دي دول صغيرة واحنا قواد (جمع قائد)...؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!
بالله عليكم متى تحترمون الاخرين؟ وبالله عليك انتو قواد في ايه في السينما العريانة المنحطة ولا في الملاهي الليلية الاكثر في العالم ولا في نسبة الفساد والفقروالامية الاكثر في العالم الثالث ولا في العمالة لامريكا ولا ايه....بالضبط .
اذا كنتم تقصد انكم قواد في كرة القدم فذلك معلوم سببه انتم اسستم الكاف فعلا ولكن متى؟ عندما كنتم و3او 4 دول اخرى وحدكم في الساحة وكانت الدول الافريقية تعيش دمار الاستعمار (مصر كانت تحت الحماية البريطانية وكانت هناك تنمية واستقرار ف كل شيئ عكس اغلب الدول الاخرى التي عاشت الاستعمار الذي استنزف طاقاتها وثرواتها وشبابها لعشرات السنين وقامت بثورات عظمى ادت الى استشهاد ملايين الشباب الجزائر قاومت الاستعمار الذي دمرها لمدة 130سنة وخلال كل هذه الفترة لم تتوقف الثورات وفقدت الجزائر اكثر من 20مليون من ابنائها )...المهم خلال هذا الوقت اسستم مع الاخرين الكاف وكان مقره في مصر وبالطبع امينه العام مصري وبتالي تحكمت مصر في كواليس الاتحاد الافريقي دائما ومازالت وحصلت على الالقاب حينما كان الاخرون في ظلمات الاستعمار
قولوا ماشئتم ولكننا نعتقد مايجب
الدور الريادي لمصر!!!!!! ...!!!!!!!!!!!!
لقد شد انتباهي حديثكم انتم المصريين دائما على ان لمصر دور ريادي في المنطقة لان كل المصريين يتكلمون عنه ويرددونه وهذا طبعا نتيجة تاثير التلفزيون الحكومي على المصريين فهم مخدرون ...ولكني اتعجب ماهو هذا الدور الريادي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا كنتم تقصدون بالريادة الحروب التي إقامتها مصر مع اسرائيل فهي تدافع عن نفسها من دولة محتلة ومعتدية مجاورة كما تفعل العديد من الدول الكريمة ولا علاقة للدول الاخرى بذلك فكما دافع الفلسطنيون والسوريون عن انفسهم دافعتم انتم كذلك بل وساعدتكم دول أخرى بعيدة كل البعد كالجزائر التي كانت في الطليعة في حرب اكتوبر ( والطريف انكم تنسبون الحروب التي خسرتم فيها الى كل العرب بينما تنسبون حرب اكتوبر لمصر فقط مع ان دور الجزائر -البعيدة والمساعدة- وسوريا وغيرها كان حاسما جدا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)
لذلك فإذا كان هذا قصدكم فهذا باطل ومردود ولا يقبله إلا المغفلون والمخدرون إعلاميا .
أما اذا كان قصدكم هو تدخل مصر في كل ما يتعلق بالشأن الفلسطيني ( الفلسطيني فقط وليس كل المنطقة) من خلا ل لجوء امريكا والغرب اليها فهذا لان مصر دولة مجاورة وعميلة بحكم اتفاقية العار كامب دافيد التي باعت بها مصر نفسها قبل فلسطين الى اسرائيل وامريكا بمقابل سنوي زهيد وحولت مصر من دولة كبيرة الى قزم ،الشيء الذي جعل جيش مصر دون انياب وتحول الجيش من مدافع عن البلد الى كرة القدم حتى اصبحت بطولتكم كلها جيوش وابتعدت عن ميادين الوغى واتجهت الى ميادين كرة القدم ( حرس الحدود/ الانتاج الحربي/طلائع الجيش.............)؟؟؟؟؟؟؟؟
اما ان كنتم تقصدون الجامعة العربية ( جامعة العار) فالكل يعلم انها فكرة بريطانية امريكية والكل يعلم انها جاءت لتحقيق مصالح الدول الغربية هذه الاخيرة ولكي تضمن عمالة هذه الجامعة جعلت مقرها في مصر وامينها العم مصري وعندما اقترحت الجزائر تدوير منصب الامين العام لتكريس الدمقراطية وتجديد الافكار ثارت ثائرة مصر والسبب واضح.
فاين الدور الريادي الا اذا كنتم تقصدون دور التواطؤ مع الغرب ضد فلسطين والعرب فهذا ممكن.
والله عجب عجاب.
نحن العرب متخلفون فعلا ولكننا لسنا مغفلين الى هذا الحد ....كما ان التاريخ يسجل ولا يرحم. ....اه نسيت كان لمصر دور ريادي فعلا وذلك في الانتاج السنمائي الوضيع الدي صدرت من خلاله مصر للعديد من الدول العربية افلام وضيعة خدشت حياء وتدين الاسر العربية وانشرت الفساد الاخلاقي بين العرب ....عذرا على النسيان

ولكن الغريب انه على الرغم من هذا التاريخ الطويل لم تنل هذه الافلام ولا جائزة عالمية واحدة عكس الجزائر التي وفي تاريخ قصير جدا نالت السعفة الذهبية في مهرجان كان عن فيلم راقي فيه كل الحياء
المنتخب المصري هزم اسوء فريق جزائري عبر التاريخ ب2/5 والمنخب الجزائري هزم احسن فريق مصري عبر التاريخ ب1/3. - ما يهمني ان المصريين دخلو مرحلة الشك. -المنتخب المصري هزم اسوء فريق جزائري عبر التاريخ ب2/5 والمنخب الجزائري هزم احسن فريق مصري عبر التاريخ ب1/3. - ما يهمني ان المصريين دخلو مرحلة الشك.
- لقد قلت اننا اسياد افرقيا؟؟؟؟؟ في اي مجال في السنما المنحطة ام في اقتصادكم المتطور ام في عمالتكم لامريكا ام ماذا...اما اذا كنت تقصد كرة القدم فانتم استفدتم من الاستقلال المتاخر لاغلب الدول الافرقية حيث عندما كانت تحت وطاة الاستعمار كنتم انتم تحت الحماية فقط وكنتم تتنافسون مع 4 دول او5 فقط اضافة الى سيطرتكم على كواليس الكاف(المقر.الامين العام....) كلها عوامل ساعدتكم ومازالت وبامكاني هنا ان استفيض في الموضوع.
- اخر شيئ المعاملة السيئة لفريقنا لكرة اليد يا اخي عاملونا على الاقل كالاسرائيليين الذين تعطونهم الغاز مجانا وتحمونهم من الارهابيين (حماس نصرهم الله) بل وتدلعونهم وتتزوجون منهم - ولمعلوماتك الجزائريون هم من بنوا القاهرة التي هي عاصمتكم وهم من من كانوا في الصفوف الاولى في حرب 73 وامددناكم بالطائرات والاموال الضخمة واستشهد فيها الكثير من الجزائريين والامر المضحك انكم تنسبون انتصار73 لمصر فقط بينما تنسبون خسارة الحروب الاخرى لكل العرب ...امر مضحك حقا... وساعدناكم في الزلازل وووو....يا اخي حرا م عليك.
-تاهلتم على حسابنا في 89 بعد هدف غيرشرعي بعد اعتداء عنيف على حارس مرمانا ولكن الامر لن يتكررهذه المرة لاننا سنحسم التاهل قبل لقاء فريقكم.
حسبنا الله ونعم الوكيل
****انا لا اقصد الاساءة الى المصريين فانا اتكلم هن وقائع ثابتة كما انني لم ولن اعمم لانه من الاكيد ان هناك في مصر الكثير من اخواننا الشرفاء واخواتنا الشريفات
حتى نفهم بعض خلفيات الضغط النفسي والرياضي، وحتى السياسي، الذي أحاط ويحيط بالمباريات بين المنتخبين الجزائري والمصري، وتأسيا بالمثل العربي القائل "إذا عرف السبب بطل العجب" في 1975، أي ثماني سنوات فقط بعد الاستقلال نال الفيلم الجزائري "وقائع سنوات الجمر" سعفة كان الذهبية، جائزة مرموقة لم تحظ بها السينما المصرية رغم ما لا يقل عن ثلاثة أرباع القرن من الوجود. وفي نفس السنة ظفرت الجزائر الفتية جدا بذهبية كرة القدم في ألعاب البحر الأبيض المتوسط، وبعدها بسنة نالت مولودية الجزائر كأس إفريقيا للأندية البطلة بعد تأهّلها إلى النهائي على حساب الأهلي المصري العريق، قبل أن تعتلي نفس الجزائر الفتية لعشرية كاملة سقف المنافسة القارية في كرة اليد، تأخذ المرتبة الأولى بالضرورة ويتنافس غيرها على المراتب الأخرى. هذه الجزائر التي لم يتخّلص فمها بعد من أسنان الحليب تتأهل في 82 إلى نهائيات كأس العالم وتهزم في أولى مبارياتها المارد الألماني، وكانت قد سطعت نجما في سماء الدبلوماسية العالمية، تصول وتجول، فترأس الجمعية للأمم المتحدة وتدفع بوفد نظام بريتوريا العنصري إلى الانسحاب، قبل أن تمكّن قائد الشهيد أبو عمار من اعتلاء منبر المبنى الزجاجي بنيويورك، لتكتشف البشرية بأن للشعب الفلسطيني لسان وقضية وكرامة وأرض. وعملا بمبدأ "الأقربون أولى بالمعروف"، اقتحمت الدبلوماسية الجزائرية، التي يتفضلها شباب يافعون لا يتجاوز أكبرهم سنا العقد الثالث، أدغال إفريقيا تدعم حركات التحرّر فيها وتعجل باستقلال بلاد منهوبة وشعوب مقهورة. وحين اعتقدت مساحة شاسعة من هذا العالم، في بداية التسعينيات، بأن نجم هذا البلد سيأفل بسرعة كما سطع بسرعة، جاء فنانون جزائريون ليأخذوا على عاتقهم مهمة إيصال الموسيقى العربية إلى العالمية، فكان الشاب خالد وكان مامي وكانت رائعة دحمان الحراشي "يا الرايح" بصوت رشيد طه. لنضع أنفسنا لحظة في مكان ذاك المصري الذي يقرأ هذه السيرة لبلد لم يمض على استقلاله أكثر من 47 سنة، ثم يتذكر بأنه، وقبل أن يولد هذا"الذر"، كان سيدا وحيدا على أمة العرب والقارة السمراء، لاينافسه فيهما أحد على عروش الموسيقى والسينما والسياسة والرياضة..الأكيد أنه سيصاب بقليل من الهستيريا، وربما بكثير. نحن نطالب اخواننا المصريين بالتخلص من عقدهم فالعروش لا تدوم لأصحابها كما الكؤوس و لو دامت لمن قبلكم لما وصلتكم ... الميدان و المنافسة الشريفة حكمنا بكل حب وود من الجزائر

تكلمت بعدها باستهزاء عن محاربة الجزائر لليهود اولا دعني اوضح لك معلومة يبدو انك تجهلها تماما وهي ان الجزائر تملك جيشا هوالاقوى في افريقيا من حيث الاحترافية وقوة العتاد وهذا ليس كلامي وانما تقرير البنتاغون لسنة 2008(يمكنك الاطلاع عليه) اما محاربة اليهود فاولا ليس لنا حدود معهم والا نسفناهم فالجزائريون ابطال ودمهم حار جدا واثبتوا عبر التاريخ بطولاتهم .كما انكم منعتم المساعدات التي ارسلناها الى اخواننا في غزة ومنعتم اطباءنا من الدخول فكيف نعبر نحن بجنودنا وانتم تحمون اليهود من كل جهة ام تريد ان ندخل في صراع مع اشقاءنا المصرييين هذا مستحيل ولكننا حاربناهم دبلوماسيا واقتصاديا واليك هذه المواقف:

- إعلان قيام الدولة الفلسطينية كان في الجزائر

- تدريبات أفراد منظمة التحرير كانت في الجزائر وعلى رأسهم الراحل ياسر عرفات

- الجزائر الدولة الوحيدة مع ليبيا التي تقاطع اسرائيل تماما ولا تواجد لا لليهود ولا لشركاتهم ولا لسلعهم بيننا وهذه المقاطعة تجعلهم في عزلة اكثر عكس مصر التي تحتضنها بقوة .كما أننا دفعنا ثمن مواقفنا من اسرائيل غاليا حيث عانينا من سنوات الإرهاب ومازلنا وذلك بسببهم.

- الجزائر الدولة الوحيدة التي تدفع بانتظام التزاماتها المالية في صندوق دعم فلسطين رغم انها تدفع الحصة الاكبر

- احتضان الجزائر للفلسطينيين ومنحهم امتيازات اكثر من الجزائريين وتدريب وتجهيز افراد السلطة الفلسطينية

-اضافة الى مواقف عديدة جدا مشرفة لنا وعلى الرغم من كل ذلك نحن مقصرون مع اخواننا .

· قلت إن مصر هي الأفضل في الفكر والعلم والتدين....هذا هو الغرور الفارغ الذي نكرهه فيكم ودائما تكابرون فيه ...قل بالله عليك على أي أساس؟؟؟؟ خاصة ان التدين محله القلب وليس الكلام، ولكني سأقدم لك بعض الاحصائيات الرسمية والدولية :

· - تفوق الأمية في مصر 45بالمائة ....فأين التفوق العلمي والفكري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

· -ما يقارب 50بالمائة من المصريين تحت مستوى الفقر(تقرير الأمم المتحدة) ......فأين التفوق؟؟؟؟؟؟؟؟؟

· - القاهرة من بين اكثر المدن في العالم التي بها اكبر عدد من الملاهي الليلية.......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اين التدين؟؟؟؟؟

· - الالاف الافلام الخليعة والعري التي افسدت العالم العربي.....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

· وضع المؤشر السنوي مؤخرا للدول الفاشلة الذي نشرته مجلة فورين بوليسي الامريكية مصر من ضمن الدول الاولى الفاشلة.

· كل هذه احصائيات يمكنك التأكد منها ولدي المزيد إما عن الجزائر سأخصص لك ردا خاصا بالرصيد العلمي والفكري والديني للجزائر إن أردت ...الذي يبدو أنكم تجهلونه تماما بسبب قصور تناول هذا الموضوع عندكم في مقرراتكم وتقصيرنا نحن في ايصاله لكم وبسبب أيضا ضعف الإعلام عندنا لحداثة عهدنا بالاستقلال وسنوات الارهاب التي عطلتنا في كل شئ.....يا اخي لا تكابروا في هذه المواضيع المعروفة لدى جميع العرب ....لا يمكن ان تكونوا ملائكة ولا نحن ولستم شعب الله المختار...انتم عاطفيون جدا ما يجعل العاطفة عندكم تطغى على العقل ...فلا تغطوا سلبياتكم كالذي يغطي الشمس بالغربال ...هكذا ستبقى هذه السلبيات الى الابد لان اول الشفاء الاقرار بالداء...اما نحن الجزائريون وبالرغم من سلبياتنا الا اننا موضوعيون ونقر بالواقع ونكره المدعين ولا تغلبنا العاطفة ابدا. اما انتم فمشكلتكم اساسها الاعلام الحكومي الذي خذركم بان مصر هي الافضل والاكبروالاحسن ووووووو.....والواقع عكس ذلك .والارقام الرسمية تتكلم وحدها.

هذا الواقع فلا تخدع نفسك اما غيرك فلا يمكن ان تخدعهم ....المكابرة على امور كاذبة مرض نفسي خطير

رمضان كريم وباذن الله نتخلص من سلبياتنا ونتوحد ونتقدم ...قولوا امين


حاشا المصريين الشرفاء اخواننا واشقاؤنا فالفئة المقصودة هنا معلومة وهي: بعض الحكام، بعض الاعلاميين، الممثلات والممثلين، المتعصبين الذين لا يتوقفون عن سب الجزائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.fr
PRINCE
ع. ذ
ع. ذ
avatar

ذكر عدد الرسائل : 405
العمر : 26
الموقع : نقرين ولاية تبسة
المزاج : حسن

البلــــــــد :
السٌّمعَة : 4
نقاط : 15850
تاريخ التسجيل : 08/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: القصة الكاملة للحساسية الجزائرية المصرية   الأربعاء 19 أغسطس 2009 - 13:03













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://negrine.montadarabi.com
قصر الشوق
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1186

البلــــــــد :
السٌّمعَة : 7
نقاط : 17792
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: القصة الكاملة للحساسية الجزائرية المصرية   الخميس 20 أغسطس 2009 - 17:24

issam
والله أخي الكريم ماخليتلي وش نقول
lol! lol! lol! lol! lol!
غير أنني مع المصري الذي قال
.انت ازاي تقارن مصر بالدول المجاورة دي دول صغيرة واحنا قواد (جمع قائد)..
لكن مع تغيير بسيط وهو حدف ( جمع قائد) وتبقى قواد كماهي، مع اعتذاري للجميع
وحتى لا يتم سوء فهمي
المقصود بكلمة قواد بلهجتنا هي عميل
عصام واذا اردت أن تعرف معنى الخيانه فيكفي أن تقول مصر فهذا معناها
ابتداء من امرأة العزيز التي راودت يوسف
الى خيانة أنور السادات وسأقدمها لك بالوثائق
الكثير منا يعرف سعد الدين الشاذلي وهو قائد العبور
في حرب 73 اي هو من أخترق خط برليف، لكن بعد
خيانة السادات التي رفضها سعد الدين الشاذلي جكم عليه بالاعدام
لكنه فرّ وجاء للجزائر لاجئــا وطالب بمحاكمة انور السادات على
الخيانه واليك الوثيقـــه التي فيها الحقائق وهي شكوى مقدمه للنائب
العام هدية مني اليك عصــام

السيد النائب العام :

تحية طيبة.. وبعد

أتشرف أنا الفريق سـعد الدين الشاذلي رئيس أركان حرب القوات المسلحةالمصرية في الفترة ما بين 16 من مـايو 1971 وحتى 12 ديسمبر 1973، أقيم حاليـا بالجمهورية الجـزائرية الديمقراطية بمدينة الجزائر العاصمة وعنواني هو صندوق بريدرقم 778 الجزائر- المحطة b.p 778 alger. Gare


بأن اعرض على سيادتكم مايلي:


أولا:
إني أتهم السيد محمد أنور السادات رئيس جمهورية مصرالعربيـة بأنه خلال الفترة ما بين أكتوبر 1973 ومايو 1978، وحيث كان يشغل منصب رئيسالجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية بأنه ارتكب الجرائم التالية:
- الإهمال الجسيم:
وذلك انه وبصفته السابق ذكرها أهمل في مسئولياته إهمالا جسيماواصدر عدة قرارات خاطئة تتعـارض مع التوصيات التي أقرها القادة العسكريون، وقد ترتب على هذه القرارات الخاطئة ما يلي:
(أ) نجاح العدو في اختراق مواقعنا في منطقةالدفرسوار ليلة 15/16 أكتوبر 73 في حين انه كان من الممكن ألا يحدث هذا الاختراق إطلاقا.

(ب) فشل قواتنا في تدمير قوات العدو التي اخترقت مواقعنا في الدفرسوار، فى حين أن تدمير هذه القوات كان في قدرة قواتنا، وكان تحـقيق ذلك ممكنالو لم يفرض السادات على القادة العسكريين قراراته الخاطئة.

(ج) نجاح العدوفي حصار الجيش الثالث يوم 23 من أكـتوبر 73، في حين أنه كان من الممكن تلافي وقوع هذه الكارثة.

2- تزييف التاريخ:
وذلك انه بصفته السابق ذكرها حاول و لايزال يحاول أن يزيف تاريخ مصر، ولكي يحقق ذلك فقد نشر مذكراته في كتاب اسماه (البحث عن الذات) وقد ملأ هذه المذكرات بالعديد من المعلومات الخاطئة التي تظهر فيها أركان التزييف المتعمد وليس مجرد الخطأ البريء.

3- الكذب:
وذلك انه كذب علىمجلس الشعب وكذب على الشعب المصري في بياناته الرسمية وفي خطبه التي ألقاها علىالشعب أذيعت في شتى وسائل الإعلام المصري. وقد ذكر العديد من هذه الأكاذيب في مذكراته (البـحث عن الذات) ويزيد عددها على خمسين كذبة، اذكـر منها على سبيل المثال لا الحصر مايلي:

(أ) ادعاءه بـان العدو الذي اخـترق في منطقـة الدفرسوار هوسبعة دبابات فقط واستمر يردد هذه الكذبة طوال فترة الحرب.

(ب) ادعاءه بأن الجـيش الثالث لم يحاصر قط في حين أن الجيش الثالث قد حـوصر بواسطة قوات العدو لمدةتزيد على ثلاثة أشهر.


4 -الادعاء الباطل:

وذلك انه ادعى باطلابأن الفريق الشاذلي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية قد عاد من الجبهة منهارايوم 19 من اكتوبر 73، وانه أوصى بسحب جميع القوات المصرية من شرق القناة، في حين انه لم يحدث شيء من ذلك مطلقا.

5- إساءة استخدام السلطة:

وذلك أنه بصفته السابق ذكرها سمح لنفسه بان يتهم خصومه السياسيين بادعاءات باطلة، واستغل وسائل إعلام الدولة في ترويـج هذه الادعاءات الباطلة. وفي الوقت نفسه فقد حرم خصومه من حق استخـدام وسائل الإعلام المصرية -التي تعتبر من الوجـهة القانونية ملكاللشعب- للدفاع عن أنفسهم ضد هذه الاتهامات الباطلة.

ثانيا:

إني أطالب بإقامة الدعوى العمومية ضد الرئيس أنور السادات نظير ارتكابه تلك الجرائم ونظرا لماسببته هذه الجرائم من أضرار بالنسبة لأمن الوطن ونزاهةالحكم.

ثالثا:

اذا لم يكن من الممكن محـاكمة رئيس الجمهورية في ظل الدستور الحـالي على تلك الجرائم، فإن اقل ما يمكن عمله للمحافظة على هيبة الحكم هومحاكمتي لأنني تجرأت واتهمت رئيس الجمهورية بهذه التهم التي قد تعتقدون من وجهةنظركم انها اتهامات باطلة. إن البينة على من ادعى وإني أستطيع- بإذن الله- أن أقدمالبينة التي تؤدى إلى ثبوت جميع هذه الادعاءات وإذا كان السادات يتهرب من محاكمتي, على أساس أن المحاكـمة قد تترتب عليها إذاعة بعض الأسـرار، فقد سقطت قيمة هذه الحجةبعد أن قمت بنشر مذكراتي في مجلة "الوطن العربي" في الفـترة ما بين ديسمبر 78ويوليو 1979 للرد على الأكاذيب والادعاءات الباطلة التي وردت في مذكرات السـادات. لقد اطلع على هذه المذكرات واستمع إلى محتوياتها عشرات الملايين من البشر في العالمالعربي ومئات الألوف في مصر.


الفريق سعد الدين الشاذلي

وقبل أن يتكلم أي مصري جبان عن الجزائر يجب أن يغسل فمه
فالجزائر أشرف من أن يُدنسها بلسانه،

_________________
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://negrine.montadarabi.com
قصي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 403
العمر : 43
الموقع : الجزائر
المزاج : هادى

السٌّمعَة : 2
نقاط : 17576
تاريخ التسجيل : 16/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: القصة الكاملة للحساسية الجزائرية المصرية   الجمعة 21 أغسطس 2009 - 13:26

اذا لم يكن من الممكن محـاكمة رئيس الجمهورية في ظل الدستور الحـالي على تلك الجرائم، فإن اقل ما يمكن عمله للمحافظة على هيبة الحكم هومحاكمتي لأنني تجرأت واتهمت رئيس الجمهورية بهذه التهم التي قد تعتقدون من وجهةنظركم انها اتهامات باطلة. إن البينة على من ادعى وإني أستطيع- بإذن الله- أن أقدمالبينة التي تؤدى إلى ثبوت جميع هذه الادعاءات وإذا كان السادات يتهرب من محاكمتي, على أساس أن المحاكـمة قد تترتب عليها إذاعة بعض الأسـرار، فقد سقطت قيمة هذه الحجةبعد أن قمت بنشر مذكراتي في مجلة "الوطن العربي" في الفـترة ما بين ديسمبر 78ويوليو 1979 للرد على الأكاذيب والادعاءات الباطلة التي وردت في مذكرات السـادات. لقد اطلع على هذه المذكرات واستمع إلى محتوياتها عشرات الملايين من البشر في العالمالعربي ومئات الألوف في مصر.
وقبل أن يتكلم أي مصري جبان عن الجزائر يجب أن يغسل فمه
فالجزائر أشرف من أن يُدنسها بلسانه،

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://negrine.montadarabi.com/profile.forum?mode=register&agree
عاشقة الأقصى
مشرفة
مشرفة


انثى عدد الرسائل : 1704
العمر : 97
الموقع : غزة المحاصره
المزاج : لْـاْ شَـيْئـْـ سِـوْىْ ـاْ اْلْصًمْتْـ

البلــــــــد :
السٌّمعَة : 13
نقاط : 17997
تاريخ التسجيل : 20/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: القصة الكاملة للحساسية الجزائرية المصرية   الخميس 27 أغسطس 2009 - 23:25

قصر الشوق لا تقول شى بيكفى كفيت و وفيت ههههههههه

اما بالنسبه لما ذكرته لمعنى هاى الكلمه المقصود بكلمة قواد بلهجتنا هي عميل


و المعذره على تكرارها فى ردى نحنا عنا بفلسطين معناها كلمة مو منيحه

اقدر الخصها معنى افضل باللفظ وهى ( الساقط أخلاقياً )

احتضان الجزائر للفلسطينيين ومنحهم امتيازات اكثر من الجزائريين وتدريب وتجهيز افراد السلطة الفلسطينية

حاشا المصريين الشرفاء اخواننا واشقاؤنا فالفئة المقصودة هنا معلومة وهي: بعض الحكام، بعض الاعلاميين، الممثلات والممثلين، المتعصبين الذين لا يتوقفون عن سب الجزائر

&&& عصام &&&

الله يهدى و بصلح جميع امة محمد


سلمت أناملك الذهبيه على الطرح القيم


دمت متميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://negrine.montadarabi.com/profile.forum?mode=register&a
 
القصة الكاملة للحساسية الجزائرية المصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نقرين الحضارة و التاريخ  :: السياحة و الرياضة :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: