منتدى نقرين الحضارة و التاريخ
مرحبا بك(ي) عزيز(ت)ي الزائر(ة). المرجو منك(ي) أن تعرّف(ي) بنفسك(ي) و تنظم(ي) للمنتدى معنا. إن لم يكن لديك (ي) حساب بعد, نتشرف بدعوتك(ي) لإنشائه



 
الرئيسيةخس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ‮ ‬برنامجا‮ ‬غذائيا‮ ‬خاصا‮ ‬بلاعبي الخضر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قصي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 403
العمر : 43
الموقع : الجزائر
المزاج : هادى

السٌّمعَة : 2
نقاط : 17576
تاريخ التسجيل : 16/08/2008

مُساهمةموضوع: ‮ ‬برنامجا‮ ‬غذائيا‮ ‬خاصا‮ ‬بلاعبي الخضر   الأربعاء 12 أغسطس 2009 - 13:59

أخذوا‮ ‬عينات‮ ‬من‮ ‬دم‮ ‬اللاعبين



خضع‮ ‬لاعبو‮ ‬المنتخب‮ ‬الوطني‮ ‬الجزائري‮ ‬إلى‮ ‬فحوصات‮ ‬طبية‮ ‬قبل‮ ‬بداية‮ ‬الحصة‮ ‬التدريبية‮ ‬الأولى‮ ‬مساء‮ ‬الاثنين‮ ‬الماضي‮ ‬بملعب‮ ‬05‮ ‬جويلية،‮ ‬من‮ ‬قبل‮ ‬خبراء‮ ‬انجليز‮ ‬قدموا‮ ‬خصيصا‮ ‬من‮ ‬اجل‮ ‬المنتخب‮ ‬الجزائري‮.‬


و قد أخذ الدكتور "فيل واتسون" عينات من دم اللاعبين داخل غرف تغيير الملابس لتحليلها بمركز البحوث الخاص والتابع لجامعة نوتنغهام بانجلترا.
والغاية من هذه الإجراءات هو معرفة كمية المياه والسوائل التي يفقدها اللاعب أثناء المباريات، وعلى وجه الخصوص خلال شهر رمضان الكريم، أين سيجري المنتخب الجزائري مباراة هامة أمام نظيره الزامبي لحساب الجولة الرابعة من الدور التصفوي الأخير لكأسي العالم وإفريقيا 2010 بملعب 05 جويلية.
وبعد نهاية الحصة التدريبية، عاد "الخضر" إلى غرف حفظ الملابس للقيام بعملية الوزن لمعرفة حجم الطاقة المستهلكة في التدريبات.
هذا وقد سجلت أسماء كل لاعب على قارورة الماء التي كان يشرب منها، لمعرفة الكمية المستهلكة، كما لم يسمح لأي لاعب بعد التدريبات من اقتناء قارورة أخرى عدا التي سجل عليها رقمه واسمه.
وللعلم فإنها المرة الأولى التي يخضع فيها لاعبو المنتخب الجزائري لمثل هذه الفحوصات الطبية من قبل خبراء يعملون مع أكبر الأندية في البطولة الأوروبية.
وقد استحسن رفقاء قاواوي عن البادرة الجديدة التي أقدمت عليها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، حيث سيكون بمقدور كل لاعب معرفة الإجراءات الغذائية التي يتبعها قبل كل مواجهة وعلى وجه الخصوص المباراة المقبلة ضد زامبيا والتي ستكون في أيام رمضان الكريم، بالإضافة إلى معرفة كمية الطعام الذي يتوجب أن يتناولها بالإضافة إلى أمور أخرى.

النتائج تقدم للطاقم الطبي في 31 أوت
هذا وستقدم نتائج أولية حول العينات التي أخذت من اللاعبين خلال الأيام القليلة المقبلة للطاقم الطبي للمنتخب الوطني، على أن تقدم النتائج النهائية في 31 أوت الجاري، أي قبل بضعة أيام من الموعد الهام أمام زامبيا.
وسيشرف البروفيسور "ران موغان" على توزيع نتائج التحاليل النهائية على لاعبي المنتخب الجزائري، على أن يتكفل الطاقم الطبي للخضر بملف كل لاعب على حدة حسب ما تسفر عنه نتائج التحليل، إذ سيكون كل لاعب مجبرا على إتباع برنامج غذائي خاص، بحيث سيحدد البروفيسور "ران موغان" كمية الأكل والماء التي يستهلكها كل لاعب قبل المواجهة الهامة أمام زامبيا في شهر سبتمبر المقبل.

الدكتور فيل واتسون.
"التحاليل الطبية ستساعد الخضر قبل ملاقاة زامبيا"
قال الدكتور "فيل واتسون" بأن التحاليل الطبية التي خضع لها لاعبو المنتخب الجزائري ستفيدهم كثيرا قبل ملاقاة زامبيا خلال شهر رمضان الكريم، حيث سيتم تحليل عيناتهم بطريقة علمية جد متطورة بأحد المعاهد الخاصة في انجلترا تابع لجامعة نوتينغهام.
وأوضح نفس المتحدث "بأن العينات التي أخذت للاعبي الخضر قبل وأثناء الحصة التدريبية لمساء الاثنين الماضي سترسل إلى انجلترا على جناح السرعة لكي يشرف على تحليلها البروفسيور ران مورغان" وسيتم جمع النتائج قبل نهاية الشهر الجاري لتوزع على لاعبي المنتخب الجزائري قبل لقاء زامبيا الذي سيكون في شهر رمضان، وأنا متأكد بأنها ستفيدهم كثيرا، خاصة وأنهم يقضون جزءا كبيرا من يوم اللقاء دون أكل، ولذلك سيكون لهم برنامج غذائي خاص".
وللإشارة فإن المشرفين على التحاليل الطبية للمنتخب الجزائري أن يعملوا مع معهد خاص تابع لجامعة نوتنغهام، الذي تلجأ اليه اكبر الأندية العالمية على غرار مانتشستر يونايتد وتشيلزي الانجليزيين.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://negrine.montadarabi.com/profile.forum?mode=register&agree
شيخ إسلام
ع. ذ
ع. ذ
avatar

ذكر عدد الرسائل : 488
العمر : 27
المزاج : جيد

البلــــــــد :
السٌّمعَة : 10
نقاط : 17757
تاريخ التسجيل : 24/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ‮ ‬برنامجا‮ ‬غذائيا‮ ‬خاصا‮ ‬بلاعبي الخضر   الخميس 13 أغسطس 2009 - 9:54

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.negrine.montadarabi.com
 
‮ ‬برنامجا‮ ‬غذائيا‮ ‬خاصا‮ ‬بلاعبي الخضر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نقرين الحضارة و التاريخ  :: السياحة و الرياضة :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: