منتدى نقرين الحضارة و التاريخ
مرحبا بك(ي) عزيز(ت)ي الزائر(ة). المرجو منك(ي) أن تعرّف(ي) بنفسك(ي) و تنظم(ي) للمنتدى معنا. إن لم يكن لديك (ي) حساب بعد, نتشرف بدعوتك(ي) لإنشائه



 
الرئيسيةخس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حمى"الخضر" تجتاح المغتربين.. وسعدان يعلن الطوارئ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قصي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 403
العمر : 43
الموقع : الجزائر
المزاج : هادى

السٌّمعَة : 2
نقاط : 17276
تاريخ التسجيل : 16/08/2008

مُساهمةموضوع: حمى"الخضر" تجتاح المغتربين.. وسعدان يعلن الطوارئ   الأحد 31 مايو 2009 - 15:38

العشرات منهم يتوافدون على التدريبات

عرفت الحصة التدريبية التي أجراها منتخبنا الوطني أول أمس بمدينة أوبان الفرنسية حضور عددا معتبرا من أفراد الجالية الجزائرية المقيمة في فرنسا، والتي تفطنت لوجود الخضر على مقربة من مدينة مرسيليا مؤخرا.

*
فقد حضر عدد كبير من الجزائريين المقيمين في فرنسا إلى مدينة أوبان التي أصبحت قبلة للمهتمين بآخر أخبار منتخبنا الوطني، من أجل أخذ صور تذكارية وتجاذب أطراف الحديث مع اللاعبين والمسؤولين إضافة إلى الطاقم الفني، بالرغم من الطوق الأمني المفروض على تربص الخضر، والذي سبق وأن أشرنا إليه في أعدادنا السابقة.
*
ويخشى القائمون على تربص المنتخب الوطني في فرنسا أن يتأثر اللاعبون جراء الحضور المكثف للأنصار في المدرجات، سيما من الناحية النفسية، وهو ما دفعهم للتفكير في تغيير الملعب الذي تجري فيه التشكيلة تدريباتها.
*
ويدرك الطاقم الفني الوطني أن احتكاك الأنصار باللاعبين ومطالبتهم بضرورة الفوز في المباراة المرتقبة ضد المنتخب المصري، قد تؤثر على معنوياتهم، وتجعلهم يحّسون بالضغط قبل أيام من المباراة المرتقبة، وهو ما يسعى المسؤولون إلى تفاديه، سيما وأنهم اختاروا مدينة أوبان للابتعاد عن الضغط الكبير الممارس من طرف جميع من تهمه المواجهة المرتقبة.
*
في نفس السياق، أشارت مصادر مقربة من الطاقم الفني أن هذا الأخير ينوي تغيير الملعب الذي تجري فيه التدريبات، وهذا لتفادي الأنصار والفضوليين الذين يرتقب أن يزيد عددهم من يوم لآخر، إذا لم يتم التحكم في الوضعية، حيث سيغادر رفقاء سليمان إلى ملعب جينيوس غير البعيد عن مكان إقامة التشكيلة الوطنية، لمباشرة الإعداد التكتيكي لموعد السابع جوان.
*

*
الجزائر- مصر ستنقل مباشرة على القنوات المصرية

*
تأكد رسمياً إذاعة اللقاء المنتظر بين الجزائر ومصر في تصفيات كأس العالم يوم7 جوان المقبل بعد أن أكد المهندس أسامة الشيخ رئيس قطاع القنوات المتخصصة أن التليفزيون المصري يقوم باستعدادات خاصة لنقل المباراة التي ينتظرها الشعبين الشقيقين.
*
وأشارت مصادر صحفية مصرية أنه تقرر إرسال بعثة من قناة نايل سبورت من أجل متابعة المنتخب المصري لحظة بلحظة في الجزائر عن طريق الرسائل اليومية التي ستنقلها البعثة بالإضافة إلى الاستوديوهات التحليلية التي تسبق المباراة.
*
كما قررت إذاعة الشباب والرياضة إيفاد الإعلامي الشاب كريم حسن شحاته (ابن الناخب المصري) إلى الجزائر بالإضافة إلى الإذاعي عمر عبد الخالق للقيام بالعديد من اللقاءات مع لاعبي المنتخب من قلب الملعب قبل وبعد المباراة .
*

*
عبد الرؤوف زرابي "سأبقى في نيم"
*
كشف مدافع نادي نيم الفرنسي عبد الرؤوف زرابي أنه سيبقى الموسم المقبل في ناديه الحالي"أفضل الاستقرار فأنا مرتاح مع نيم ولن أفكر حتى في تغيير الأجواء".
*
وعبّر زرابي اليوم عن سعادته الكبيرة بعد أن تمّكن فريقه من ضمان البقاء في القسم الثاني الفرنسي إثر فوزه في آخر لقاء أمام بريست "لقد أدينا مباراة في القمة وتمكنا من الفوز بها وهو ما سمح لنا بالبقاء"
*
وكان زرابي قد ساهم في الفوز الذي حققه ناديه، حيث كان له الفضل في تمريرة الهدف الأول في المباراة.
*
وتمنى زرابي النجاح للمنتخب الوطني مشيرا بأنه سيكون المناصر رقم واحد له أمام مصر، وهو ما ألفناه من إبن ورڤلة على الرغم من مرارة إقصائه من التشكيلة الوطنية لأول مرة منذ عدة سنوات.

*

*
بزاز سيعود إلى فالنسيان
*
خلافا لزميله زرابي الذي قد فرح كثيرا ببقاء ناديه نيم في القسم الثاني الفرنسي فإن زميله ياسين بزاز، عبّر عن استيائه الكبير من عدم تحقيق التعادل في مواجهة فريقه أمام مونبوليي، منتقدا بالمناسبة اختيارات مدربه حيث وصفها بالعشوائية.
*
وعن مستقبله قال بزاز بأنه سيعود إلى ناديه فالنسيان، بما أنه لعب في سترازبورغ على سبيل الإعارة فقط.
*


*
واضح يصعد إلى الدرجة الأولى
*
وكان نادي فالنسيان قد انهزم في آخر جولة أمام مونبوليي الذي يلعب له الدولي الجزائري السابق ناصر وضاح والذي عبّر عن سعادته الكبيرة بالصعود والعودة إلى حظيرة الكبار.

حسين عشيو يكشف

"لست شبحا للتخويف.. وكلامي يوم 7 جوان"
في وقت ربط البعض عودته للمنتخب الوطني بحرب نفسية شنها الطاقم الفني قبل أيام من لقاء الفراعنة، جاء رد اللاعب الأسبق لاتحاد العاصمة مخالفا. وقال عشيو في حديث مطول من مقر اقامة المنتخب بأوبان جنوب فرنسا بأن وجوده في الخضر يأتي عن جدارة واستحقاق بعد متابعة من المدرب الوطني وليس ترهيبا للمنافس مثلما يعتقد البعض.

*
وقال عشيو "سعدان مدرب معروف وقدير ولا أعتقد بأنه يستدعي لاعبا من إجل إخافة الخصم، وصراحة لو أحسست بأنني في المنتخب من أجل ما تقدمتم به لفضلت البقاء في فريقي".

*

*
العودة للمنتخب.. حلم تحقق
*
أما عن عودته للمنتخب الوطني بعد تألق لافت في فريق شبيبة القبائل، قال عشيو
*
"بعد الوجه الطيب الذي ظهرت به مع فريقي شبيبة القبائل في النصف الثاني من البطولة الوطنية كنت متأكدا من أنني سأعود للمنتخب الوطني، والحمد لله أنني حققت الهدف الذي حلمت به منذ مدة".

*

*
"تكرار سيناريو سوسة صعب لكن.."
*
وعاد عشيو بالأذهان إلى خمس سنوات خلت حينما تمكن من تسجيل هدف أسطوري أمام الفراعنة، وقال بأنه يتطلع إلى تكرار ذلك رغم صعوبة الوضع.
*
وقال "الحرامي" "سأعمل المستحيل من أجل إسعاد الشعب الجزائري، لكن الحديث عن إعادة سيناريو سوسة وتسجيل هدف مماثل للذي سجلته في شباك الفراعنة أمر صعب جدا لأن اللاعب قد يتعذر عليه طيلة مشواره الرياضي أن يعيد سيناريو هدف مثل ذلك".. قبل أن يواصل كلامه "لكنني سأحاول أن أساهم في تحقيق الفوز في حالة ما إذا أتيحت لي الفرصة للعب".
*


*
"في تونس كانت المفاجأة أما الآن فالفوز ضروري"

*
وتحدث عشيو في تصريح خاص عن المباراة المرتقبة في السابع جوان بالقول "نملك منتخبا شابا تكون مع بعض منذ مدة، والآن صار يملك التنسيق الذي كان غائبا عنه في السنوات الماضية، ولهذا فإن الحلم بالفوز والتأهل للمونديال مشروع، وعلينا مواصلة العمل بجدية والإيمان بإمكانية التأهل".
*
وفيما اذا كان الوضع أسهل بعد أن تطورت تشكيلة "الخضر" في السنوات الأخيرة، قال ابن بن عكنون "الوضعية مخالفة، ففي سوسة تنقلنا من أجل اللعب وفقط، لأننا كنا نشكل منتخبا فتيا، أما الآن فنحن نشكل منتخبا متماسكا، والأنصار يطالبوننا بالتأهل للمونديال، وهذا يشكل لنا عبئا كبيرا".

*

*
"التأهل للمونديال حلم مشروع"
*
واعتبر صانع ألعاب شبيبة القبائل أن التأهل للمونديال يبقى حلما مشروعا للخضر بالنظر إلى المستوى الذي يقدمه واللاعبين الذين يضمهم.
*
وتابع "للأسف فقدت كل الاتصالات مع هؤلاء اللاعبين، لكن عودتي للمنتخب ستعيد لي العلاقات من جديد، والحقيقة أنني لن أجد نفسي غريبا عن الخضر".

*

*
"مستعد لتكرار تجربة احترافية"
*
وعن مستقبله الكروي قال عشيو بأنه لا يزال مرتبطا بعقد مع فريق شبيبة القبائل، لكنه يفكر ويدرس كل العروض التي تصله، مجددا رغبته في الاحتراف.
*
وقال عشيو في ختام حديثه "إلى حد الآن لم أفصل في الأمر، فالشبيبة منحتني التألق والعودة للخضر لكنني لاعب محترف، ويجب أن أدرس كل العروض التي تصلني ولمَ لا تجريب حظي من جديد في إحدى البطولات الخارجية".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://negrine.montadarabi.com/profile.forum?mode=register&agree
شيخ إسلام
ع. ذ
ع. ذ
avatar

ذكر عدد الرسائل : 488
العمر : 27
المزاج : جيد

البلــــــــد :
السٌّمعَة : 10
نقاط : 17457
تاريخ التسجيل : 24/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: حمى"الخضر" تجتاح المغتربين.. وسعدان يعلن الطوارئ   الأربعاء 12 أغسطس 2009 - 18:22

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.negrine.montadarabi.com
 
حمى"الخضر" تجتاح المغتربين.. وسعدان يعلن الطوارئ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هيا الحوطى في" بنات وبس "
» كيفية اختيار الزوج " الرجل "واختيار الزوجة للرجل
» محاكمة "سقراط" ووفاته
» "الدهر "في شعر الشعراء.
» {..مفهوم "القلق" علمياً..}

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نقرين الحضارة و التاريخ  :: السياحة و الرياضة :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: